Home » , » 3lislam قطر تستنكر اتهام الإمارات لها بتهديد السلامة الجوية الاسلام

3lislam قطر تستنكر اتهام الإمارات لها بتهديد السلامة الجوية الاسلام

Written By on Monday 23 April 2018 |

قطر تستنكر اتهام الإمارات لها بتهديد السلامة الجوية

استنكرت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، مساء الأحد، اتهام الإمارات لقطر بتهديد الأمن والسلامة الجوية، مؤكدةً أن الدوحة ملتزمة بأعلى معايير الجودة للمحافظة على أمن وسلامة الطيران المدني.

جاء هذا في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية القطرية (قنا) بعد ساعات من بيان لهيئة الطيران المدني الإماراتية (حكومية) اتهمت فيه مقاتلات قطرية بملاحقة إحدى طائراتها المدنية في أجواء تديرها البحرين، والاقتراب منها بشكل خطير وتهديد سلامة ركابها.

واتهمت الدوحة أبو ظبي بأنها تتلاعب بالحقائق بقصد تأجيج وتضليل المجتمع الدولي، موضحة أن الحقيقة أن الطائرة العسكرية القطرية كانت تحلق باتجاه شمال شرقي الدولة في مهمة معروفة لدى مقدم الخدمات الملاحية بالبحرين، إثر دخول طائرة عسكرية إماراتية المياه القطرية دون أخذ إذن مسبق من قطر وفي خط سير مقارب لخط سير الطائرة المدنية الإماراتية المشار إليها في بيان هيئة الطيران الإمارتية.

وأشار البيان إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعمد فيها الإمارات إرسال طائرات عسكرية للمرور في الأجواء بالتزامن مع مرور طائرات مدنية إماراتية دون أخذ الإذن من الجهات المعنية في دولة قطر، مضيفا أن ذلك يأتي رغم النداءات المتكررة لمقدم الخدمات الملاحية في البحرين للتنسيق بهذا الصدد، معتبرا ذلك عملا غير مسؤول من جانب الإمارات والبحرين.

واعتبرت الهيئة القطرية أن تتالي الشكاوى المفتعلة -التي تصدر عن هيئة الطيران المدني الإماراتية مصحوبة بزخم إعلامي- ما هي إلا محاولات غير موفقة للفت الأنظار بعيداً عن اختراقات طائراتها العسكرية المتعددة للأجواء القطرية منذ بداية الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران 2017.

عدم المهنية
كما عبرت هيئة الطيران المدني في قطر عن القلق والاستنكار لاستمرار مقدم خدمات الملاحة الجوية بالبحرين في الانحياز وعدم المهنية أو التجاوب، في الوقت الذي يفترض فيه الحياد في تقديم خدماته كونه المكلف بإدارة عملية الملاحة في هذه المنطقة.

وحسب وكالة الأناضول للأنباء فمنذ مطلع العام الجاري، تتبادل قطر والإمارات الاتهامات بشأن خروقات جوية، وذلك في ظل أزمة خليجية محتدمة منذ يونيو/حزيران الماضي عندما أقدمت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر على حصار دولة قطر، ووجهت لها اتهامات بدعم الإرهاب نفتها الدوحة جملة وتفصيلا.

وسبق أن تقدمت قطر بشكاوى إلى الأمم المتحدة عن خمسة خروقات جوية إماراتية سابقة، وشكويين عن خروقات بحرينية. بينما اتهمت أبو ظبي الدوحة بخمسة خروقات جوية آخرها الأحد.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

قطر تستنكر اتهام الإمارات لها بتهديد السلامة الجوية, قطر تستنكر اتهام الإمارات لها بتهديد السلامة الجوية, قطر تستنكر اتهام الإمارات لها بتهديد السلامة الجوية, قطر تستنكر اتهام الإمارات لها بتهديد السلامة الجوية, قطر تستنكر اتهام الإمارات لها بتهديد السلامة الجوية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2HSgTIx
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2qQFypp
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog