Home » , » 3lislam أوباما والعبادي يتفقان على تشديد أمن المنطقة الخضراء الاسلام

3lislam أوباما والعبادي يتفقان على تشديد أمن المنطقة الخضراء الاسلام

Written By on Saturday 21 May 2016 |

أوباما والعبادي يتفقان على تشديد أمن المنطقة الخضراء

قال البيت الأبيض أمس السبت إن الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اتفقا على ضرورة تشديد الأمن في المنطقة الخضراء المحصنة ببغداد، بعدما اقتحمها محتجون.

وجاء اتفاق أوباما والعبادي على ضرورة تشديد الأمن في المنطقة الخضراء أثناء اتصال هاتفي بينهما. وأضاف بيان البيت الأبيض أن الرجلين أكدا الحاجة إلى إجراء محادثات حتى "يمكن للشعب العراقي تحقيق طموحاته عبر مؤسساته الديمقراطية".

ووفق البيان، فقد أشاد أوباما بالخطوات التي اتخذتها حكومة العبادي للانتهاء من اتفاق إقراض مع صندوق النقد الدولي، وقال إن من المهم أن يدعم المجتمع الدولي الانتعاش الاقتصادي للعراق الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية.

قتلى ومصابون
وكانت مصادر طبية قالت السبت إن ما لا يقل عن أربعة محتجين مناهضين للحكومة قتلوا، وأصيب تسعون آخرون أول أمس الجمعة في اشتباكات مع قوات الأمن بالمنطقة الخضراء التي تضم مؤسسات حساسة تابعة للحكومة، مثل مكتب رئاسة الوزراء ووزارة الدفاع، ومبان لسفارات أجنبية أبرزها السفارة الأميركية.

وقد اقتحم أنصار التيار الصدري والتيار المدني يوم الجمعة المنطقة الخضراء للمرة الثانية خلال ثلاثة أسابيع، ثم سيطر بعضهم على مقر رئاسة الوزراء والبرلمان داخل المنطقة لوقت قصير، وردت على ذلك قوات الأمن بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز المدمع لتفريقهم.

وعقب الاقتحام فرضت حكومة بغداد حظر التجول في العاصمة الجمعة، ولكن السلطات قالت في وقت لاحق إن النظام عاد إلى المنطقة الخضراء بعد انتهاء ما سمتها أعمال الشغب، وتم رفع حظر التجول أمس السبت.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن السلطات العراقية أغلقت جسري الجمهورية والسنك المؤديين إلى المنطقة الخضراء لدواع أمنية، كما تم تعزيز الإجراءات الأمنية حول المنطقة والأبنية الحكومية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

أوباما والعبادي يتفقان على تشديد أمن المنطقة الخضراء, أوباما والعبادي يتفقان على تشديد أمن المنطقة الخضراء, أوباما والعبادي يتفقان على تشديد أمن المنطقة الخضراء, أوباما والعبادي يتفقان على تشديد أمن المنطقة الخضراء, أوباما والعبادي يتفقان على تشديد أمن المنطقة الخضراء

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/27Mz0XB
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1WIqDs8
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog