Home » , » 3lislam مدرسة اسمه رائد صلاح الاسلام

3lislam مدرسة اسمه رائد صلاح الاسلام

Written By on Sunday 22 May 2016 |

مدرسة اسمه رائد صلاح

يقولون لكل واحد من اسمه نصيب، هذا القول حقيقة ينطبق على الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة من عام 48، نعم هو الرائد في مجال العمل الإسلامي، وهو الرائد في الدفاع عن المسجد الأقصى، وهو الرائد في البحث عن أدوات وأفعال لحماية الأقصى والدفاع عنه، وفيه الصلاح في القول والعمل والمصلح لمجتمعه، والصالح في أفعاله – نحسبه كذلك ولا نزكيه على الله- فكان حقا رائد صلاح، فالله ألهم والديه هذا الاسم لأنه يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير، فالله يعلم ما كان وما سيكون، ويعلم أن الأقصى في زماننا هذا بحاجة لرجل مثل رائد صلاح؛ كي يحمل المشعل، ويحرك البيارق، ويقف مدافعا عن الأقصى فاضحا جرائم الاحتلال، محييًا للهمم مربيًا للأجيال.

ظن الاحتلال أن الشيخ رائد صلاح وحده في الميدان لو غُيب سيغيب الفعل وينتهي الدفاع عن الأقصى، ونسي أن صلاح مدرسة تخرّج كل عام جيلا كان يظن الاحتلال أنه تمكن من مسخه وتشكيله بالطريقة التي يريد، فكان الشيخ رائد أسبق وأعرف بهذا الجيل، وتمكن من بناء جيل إن لم يكن مثله فهو أصلب وأكثر قناعة بحقه في مقدساته والدفاع عنها، فكان صلاح هو القدوة، هو الرجل الذي أبطل سحر الاحتلال.

أودع الشيخ رائد صلاح السجن نكاية به وبما يقوم به، ورسالة من الاحتلال يعتقد أنها ستصل للجميع بأن من يقوم مقام رائد صلاح سيكون مصيره هذا المصير، وهو السجن، ولكن فات الاحتلال أنه يتعامل من خرّيجين في مدرسة الشيخ صلاح يرون في السجن مدرسة وخلوة مع الله يتعرفون عليه أكثر، ويتزودون بزاد التقوى، ويتدربون على الصبر ورباطة الجأش والتحدي الذي يزيد من عزيمة الرجال.

لم يعد في فلسطين المحتلة رائد صلاح واحد بل آلاف من رائد صلاح يكملون المسير في انتظار خروجه من السجن كي يتعلموا منه الدرس المفيد للسير في مسير الدفاع عن الأقصى حتى يأذن الله بيوم التحرير والخلاص من الاحتلال.

ظن الاحتلال أن اعتقال الشيخ رائد صلاح قد يخيف من خلفه مع أنه جرب الأمر مرات والنتيجة كانت على غير ما توقع، تصرف غبي وكأن الغباء جند من جنود الله سلطه على الاحتلال، لأن هذا الاعتقال لم يؤدِّ إلى أن تنفضّ الناس من حول الشيخ رائد، بل أدى إلى التفاف الآلاف من غير أبناء الحركة الإسلامية، بل جعل الآلاف ينضمون إلى الحركة الإسلامية التي مثّل فيها الشيخ صلاح القدوة، لأن الدعوة بالقدوة أبلغ بكثير من غيرها.

لم يكن الشيخ رائد صلاح قلقا وهو يدخل السجن في مشهد لم يألفه الاحتلال ولا غيره، أيعقل أن يدخل سجين السجن من وسط مهرجان وتظاهرة تحيط به ووسط أهازيج أغاظت الاحتلال وربما جعلته يعض على أصابعه غيظا وحقدا؟.
نحن على يقين أن الله سيبطل كيدهم، وسيعلي شأن الشيخ رائد وإخوانه وكل أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة وفي كل مكان.

سيمضي الشيخ رائد صلاح وإخوانه في طريقهم لا يثنيهم موت ولا سجن ولا سجان، لأن هناك إيمانًا وعقيدة لا حدود لها، وهناك قضية ومقدسات تُفدى بالروح والدم.. نعم قالها الشيخ رائد وقالها إخوانه وكل الشعب الفلسطيني: (بالروح بالدم نفديك يا أقصى).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المركز الفلسطيني للإعلام (بتصرف يسير)



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

مدرسة اسمه رائد صلاح, مدرسة اسمه رائد صلاح, مدرسة اسمه رائد صلاح, مدرسة اسمه رائد صلاح, مدرسة اسمه رائد صلاح

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1Wa2qep
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1s2LMRk
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog