Home » , » isthisharat ألم صدري وضيق نفسي أصبح يقلقني كثيراً سؤال وجواب

isthisharat ألم صدري وضيق نفسي أصبح يقلقني كثيراً سؤال وجواب

Written By on Wednesday 28 January 2015 |

ألم صدري وضيق نفسي أصبح يقلقني كثيراً







السؤال:



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







أنا فتاة أبلغ من العمر (20) سنة، وزني (49)، وطولي (164)، أعاني من آلام في الجهة اليسرى من صدري، ذات يوم شعرت بضيق في التنفس، فذهبت للمستشفى، وبعد الفحص أكد لي الطبيب بأنني سليمة، ولا يوجد أي شيء يسبب القلق.







بعد تلك الحادثة، أصبحت أعاني من هذا الألم، وأحياناً أشعر بضيق التنفس، ويكون خفيفاً، وبعد تناول الطعام يزول الألم وأبدأ بالتحسن، خفت أن يكون مصدر الألم من القلب، علماً بأنني لا أشعر بأي أعراض حينما أقوم بالتمارين الرياضة، أو أي مجهود.







أفيدوني، جزاكم الله خيراً.







الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخت الفاضلة/ سائلة حفظها الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







هذه الأعراض تحدث في غالب الأحيان بسبب الارتجاع المريئي، والارتجاع المريئي هو عبارة عن رجوع مكونات المعدة الحمضية إلى المريء، والمريء في الأصل له وسط قلوي؛ لذا فقد تحدث التهابات، وألم في منطقة المريء.







وأحياناً يمتد الارتجاع إلى مجرى التنفس، فيحدث نوع من صعوبة التنفس، وبخاصة عند النوم، أو بعد تناول وجبات دسمة، وتكثر الأعراض عند من يعانون من السمنة، أو قليلي الحركة.







والعلاج يكون بتخفيض الوزن إذا ما كان الوزن زائداً، والرياضة، وتناول علاج مخفف للحموضة، وعليك بمراجعة طبيب متخصص في مجال الجهاز الهضمي، وسيساعدك ذلك كثيراً.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, ألم صدري وضيق نفسي أصبح يقلقني كثيراً,ألم صدري وضيق نفسي أصبح يقلقني كثيراً,ألم صدري وضيق نفسي أصبح يقلقني كثيراً,ألم صدري وضيق نفسي أصبح يقلقني كثيراً,ألم صدري وضيق نفسي أصبح يقلقني كثيراً







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1y8jgKc



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/15TpcPf

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog