Home » , » 3lislam السراج بذكرى الثورة: الخارج يؤجج الخلاف بليبيا الاسلام

3lislam السراج بذكرى الثورة: الخارج يؤجج الخلاف بليبيا الاسلام

Written By on Sunday 18 February 2018 |

السراج بذكرى الثورة: الخارج يؤجج الخلاف بليبيا

طالب رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج مجلس النواب بإصدار قانون الاستفتاء على الدستور في أقرب وقت، ليتسنى للشعب الليبي قول كلمته لتحريك "الجمود السياسي الحالي"، في حين أحيا الليبيون الذكرى السابعة لثورة فبراير التي أنهت حكم العقيد معمر القذافي.

وقال السراج -في خطاب ألقاه السبت بمناسبة ذكرى الثورة- "ربما انتهى نظام، ولكن الحقيقة أننا فشلنا في التخلص من ثقافة ظلت تسيطر على عقول وممارسات العديد ممن تصدروا المشهد اليوم الذين اعتبروا الوطن غنيمة، واعتبروا المناصب موقعا للتسلط ومصدراً للمزايا والامتيازات".

وأشار إلى أن "ما يعنينا اليوم هو أن تجتاز بلادنا الأزمة الراهنة، التي نرى أن المخرج الوحيد لها يكمن في المصالحة الوطنية الشاملة، التي تنهي حالة الانقسام، وتؤكد قيم التسامح والاحتكام للشعب".

وانتقد السراج التدخلات الخارجية من بعض الدول التي وصَفَها بالسلبية، وقال إن هذه التدخلات تؤجج الخلاف بين الأطراف الليبية كلّما هدأ.

بدورها، دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في رسالة لها الأطراف الليبية إلى تقديم المصلحة الوطنية العليا فوق كل الاعتبارات وإعلاء قيم التسامح وتوحيد الصفوف والإسهام الفاعل في مسيرة البناء والتنمية.

ساحة الشهداء
وأحيا الليبيون السبت في العاصمة طرابلس ومدن أخرى ذكرى ثورة فبراير، حيث تجمع الآلاف منهم في الساحات العامة حاملين العلم الليبي، في حين نظمت السلطات حفلات موسيقية وبثت أغنيات وطنية عبر مكبرات الصوت.

وشكلت ساحة الشهداء في طرابلس مركزا للتجمعات والاحتفالات يومي الجمعة والسبت، كما انتشرت قوات الأمن بشكل كثيف قبيل انطلاق الاحتفالات.

يشار إلى أن ليبيا تشهد أزمة سياسية وأمنية منذ الإطاحة بالقذافي في ثورة شعبية انطلقت في 17 فبراير/شباط 2011.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

السراج بذكرى الثورة: الخارج يؤجج الخلاف بليبيا, السراج بذكرى الثورة: الخارج يؤجج الخلاف بليبيا, السراج بذكرى الثورة: الخارج يؤجج الخلاف بليبيا, السراج بذكرى الثورة: الخارج يؤجج الخلاف بليبيا, السراج بذكرى الثورة: الخارج يؤجج الخلاف بليبيا

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2od6M7G
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2HnblFn
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog