Home » , » 3lislam أميركا وتركيا وجها لوجه لأول مرة منذ "غصن الزيتون" الاسلام

3lislam أميركا وتركيا وجها لوجه لأول مرة منذ "غصن الزيتون" الاسلام

Written By on Sunday 11 February 2018 |

أميركا وتركيا وجها لوجه لأول مرة منذ "غصن الزيتون"

جرت اليوم الأحد في إسطنبول أول محادثات تركية أميركية منذ بدء عملية غصن الزيتون التي ينفذها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر في منطقة عفرين شمال غربي سوريا، وتستهدف المحادثات احتواء التوتر والخلافات التي تتمحور حول تسليح واشنطن وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

فقد التقى الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن مع مستشار الأمن القومي الأميركي الجنرال هربرت ماكماستر في إسطنبول، وذلك قبل زيارة لوزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى أنقرة في إطار جولته التي تبدأ مساء اليوم، وتشمل مصر ولبنان والأردن والكويت وتركيا.

وذكرت المصادر أن قالن وماكماستر أكدا خلال الاجتماع أهمية العلاقات الإستراتيجية الثنائية، والمشاكل التي تواجهها شراكتهما الإستراتيجية. وتناول الاجتماع القضايا التي تؤثر بشكل سلبي في العلاقات الثنائية، كما بحثا سبل تطوير المكافحة المشتركة للإرهاب بجميع أنواعه.

ونقل مراسلو وكالات الأنباء عن مصدر في الرئاسة التركية "تأكدت خلال الاجتماع الشراكات الإستراتيجية بعيدة المدى بين تركيا والولايات المتحدة وجرى التعامل مع حساسيات وأولويات البلدين". وأضاف أن المسؤولين أجريا تقييما للتطورات الإقليمية والعوامل التي أضرت بالعلاقات بين الحلفاء وتطوير سبل مكافحة الإرهاب، لكن المصدر لم يدل بمزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إنه سيبلغ تيلرسون عندما يزور أنقرة بضرورة إصلاح البلدين الضرر الذي لحق بالثقة المتبادلة. ولوحت أنقرة بتوسيع عملية غصن الزيتون إلى مدينة منبج بريف حلب الشرقي، التي توجد فيها قاعدة أميركية، في حين حذرتها واشنطن من التحرك شرقا.

وزاد التوتر في العلاقات بعد إعلان التحالف الدولي منتصف الشهر الماضي اعتزامه تشكيل قوة أمن حدودية تضم ثلاثين ألفا نصفهم من المسلحين الأكراد السوريين، ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذه القوة بالجيش الإرهابي وهدد بوأدها في المهد، في حين تحدثت واشنطن لاحقا عن سوء فهم بخصوص تشكيل القوة، قائلة إنها قوة أمن داخلية لا حدودية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

أميركا وتركيا وجها لوجه لأول مرة منذ "غصن الزيتون", أميركا وتركيا وجها لوجه لأول مرة منذ "غصن الزيتون", أميركا وتركيا وجها لوجه لأول مرة منذ "غصن الزيتون", أميركا وتركيا وجها لوجه لأول مرة منذ "غصن الزيتون", أميركا وتركيا وجها لوجه لأول مرة منذ "غصن الزيتون"

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2Ejg8cW
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2BRLe9T
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog