Home » , » 3lislam الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني على شفا المجاعة الاسلام

3lislam الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني على شفا المجاعة الاسلام

Written By on Monday 11 December 2017 |

الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني على شفا المجاعة

قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة الاثنين إنه يجب على الأطراف المتحاربة في اليمن السماح بدخول مزيد من المساعدات إلى 8.4 ملايين شخص "على شفا المجاعة".

وأشار منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي مكغولدريك في بيان إلى أن الحصار المستمر على الموانئ "يتسبب في الحد من توفر الوقود والغذاء والدواء وهو الأمر الذي يزيد بشكل كبير من عدد السكان الضعفاء الذي يحتاجون للمساعدة".

وأضاف أن "حياة الملايين من السكان، بمن فيهم 8.4 ملايين شخص يمني على شفا المجاعة، متوقفة على قدراتنا في مواصلة عملياتنا لتوفير المساعدات الصحية والإيوائية والمياه الآمنة والمواد الغذائية".

وكانت التقديرات السابقة للأمم المتحدة تشير إلى أن حوالي ثمانية ملايين شخص على شفا المجاعة. كما تقول المنظمة الدولية إن نقص الغذاء الناتج عن منع الأطراف المتحاربة مرور الإمدادات تسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وقد فرض التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يقاتل الحوثيين حصارا على موانئ اليمن الشهر الماضي بعدما أطلق الحوثيون صاروخا من اليمن صوب العاصمة الرياض.

ودعا مسؤولو عدد من وكالات الأمم المتحدة وبينها منظمة الصحة العالمية والمفوضية العليا للاجئين واليونيسيف في بيان لهم قبل أيام التحالف العربي بقيادة السعودية إلى رفع الحصار المفروض على اليمن بشكل "عاجل وكامل".

وأكد البيان ضرورة الفتح العاجل والكامل لجميع الموانئ اليمنية وتيسير إدخال وضمان حرية نقل السلع التجارية والإنسانية الحيوية.

كما انتقدت منظمة أوكسفام وخمس منظمات إنسانية دولية الحصار الذي يفرضه التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن، ودعت جميع الأطراف المتحاربة إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشددة على أن "الشعب اليمني لا يمكنه تحمل المزيد من الضربات".

ويشهد اليمن منذ خريف 2014 حربا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى. وكانت الحرب سببا في أوضاع إنسانية وصحية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني على شفا المجاعة, الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني على شفا المجاعة, الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني على شفا المجاعة, الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني على شفا المجاعة, الأمم المتحدة: 8 ملايين يمني على شفا المجاعة

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2C4CQkn
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2AMFsDc
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog