Home » , » 3lislam جنرال إسرائيلي: لا يمكننا محاربة إيران دون مساعدة أميركية الاسلام

3lislam جنرال إسرائيلي: لا يمكننا محاربة إيران دون مساعدة أميركية الاسلام

Written By on Sunday 10 September 2017 |

جنرال إسرائيلي: لا يمكننا محاربة إيران دون مساعدة أميركية

أعلن الجنرال يائير غولان نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق أنه ليس بمقدور إسرائيل مقاتلة إيران دون مساعدة الولايات المتحدة، معتبرا أن إيران أخطر من تنظيم الدولة الإسلامية، لأنها أكثر ذكاء ولديها بنية تحتية قوية.

وخلال مؤتمر لمعهد واشنطن، عرض غولان أجزاء من وثيقة عن السياسات التي ستوجه تل أبيب في أي مواجهة مرتقبة مع طهران، وقال إن إسرائيل ستحتاج بالضرورة لمساعدة أميركية لمواجهة إيران، مؤكدا أن طهران وتل أبيب ستدفعان أثمانا باهظة في حرب استنزاف دامية إن وقعت.

ونقل موقع ويلا الإسرائيلي عن غولان أن إسرائيل ليست لديها قوات بحرية كافية لخوض المعركة مباشرة ضد إيران، وتابع "هذه مسائل تفوق إمكانياتنا العسكرية وقدراتنا العملياتية".

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن غولان قوله إنه في عالم الإنترنت يمكن أن تتشكل أخطار وتهديدات جادة على إسرائيل، مما يتطلب من بلاده تعزيز تعاونها مع الولايات المتحدة وبدرجة أكبر مما كان عليه في أي فترة سابقة.

واعتبر غولان أن التهديد الإيراني يفوق نظيره من تنظيم الدولة، لأن الإيرانيين أكثر ذكاء ولديهم بنية تحتية أكاديمية وصناعية وعلمية، معتبرا أنهم يشبهون الإسرائيليين كثيرا، ولذلك فهم أكثر خطورة ولا يمكن مواجهتهم دون مساعدة، حسب قوله.

وختم نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق بالقول إن إسرائيل تراقب يوميا توسيع إيران نفوذها في المنطقة، حيث يبذل الإيرانيون محاولات مضنية على مدار الساعة للاستثمار في كل فرصة سانحة، وهم يدفعون في ذلك أموالا وليس دماء، وحين يضطرون لبذل الدماء فإنهم يستعينون بمندوبيهم في المنطقة مثل حزب الله اللبناني.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

جنرال إسرائيلي: لا يمكننا محاربة إيران دون مساعدة أميركية, جنرال إسرائيلي: لا يمكننا محاربة إيران دون مساعدة أميركية, جنرال إسرائيلي: لا يمكننا محاربة إيران دون مساعدة أميركية, جنرال إسرائيلي: لا يمكننا محاربة إيران دون مساعدة أميركية, جنرال إسرائيلي: لا يمكننا محاربة إيران دون مساعدة أميركية

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2wQ26uF
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2eWrE2H
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog