Home » , » 3lislam العبادي يجدد مطالبة تركيا بسحب قواتها من العراق الاسلام

3lislam العبادي يجدد مطالبة تركيا بسحب قواتها من العراق الاسلام

Written By on Sunday 18 September 2016 |

العبادي يجدد مطالبة تركيا بسحب قواتها من العراق

جدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مطالبته الحكومة التركية بسحب قواتها من العراق، وقال إنها غير مرحب بها وتعرقل جهود حكومته في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، داعيا تركيا إلى احترام الدولة العراقية وسحب قواتها من مدينة الموصل (شمال البلاد).

وأضاف العبادي في حديثه للصحفيين بمقر الحكومة العراقية في بغداد أن تواجد القوات العسكرية التركية على الأراضي العراقية في الموصل سيسمم العلاقات بين البلدين وسيؤخر عملية "تحرير الموصل"، معبرا عن شكوكه إزاء وجود القوات التركية في شمال العراق، بسبب ما سماها طلبات سابقة لتركيا بالموصل.

وقبل أيام قالت مصادر تركية مطلعة إن حكومة أنقرة تستعد لعملية عسكرية في المستقبل القريب بالموصل على غرار عملية درع الفرات في شمال سوريا.

وأوضحت المصادر نفسها أن خطط العملية العسكرية التركية في العراق جاهزة، وأنها تستند إلى اتفاقية مبرمة بين تركيا وبريطانيا في الربع الأول من القرن الماضي ضمت بموجبها ولاية الموصل إلى العراق مقابل منح تركيا حق حماية التركمان.

وفي السياق نفسه، ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العراق بحاجة إلى عملية مشابهة لعملية درع الفرات، وأن حل مشكلة الموصل يمر عبر الاستماع إلى وجهة نظر تركيا، داعيا الحكومة العراقية والدول المؤثرة في المنطقة إلى دعم مبادرته.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

العبادي يجدد مطالبة تركيا بسحب قواتها من العراق , العبادي يجدد مطالبة تركيا بسحب قواتها من العراق , العبادي يجدد مطالبة تركيا بسحب قواتها من العراق , العبادي يجدد مطالبة تركيا بسحب قواتها من العراق , العبادي يجدد مطالبة تركيا بسحب قواتها من العراق

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2dcgyUs
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2d15E0t
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog