Home » , » 3lislam نعم أم لا لبقاء السيسي.. مبادرة لحل أزمة مصر الاسلام

3lislam نعم أم لا لبقاء السيسي.. مبادرة لحل أزمة مصر الاسلام

Written By on Tuesday 7 August 2018 |

نعم أم لا لبقاء السيسي.. مبادرة لحل أزمة مصر

لحل الأزمة السياسية الخانقة في مصر، اقترح الضابط والدبلوماسي السابق معصوم مرزوق طرح مبادرة استفتاء على بقاء أو رحيل نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي حال إجراء الاستفتاء ورجحت كفة الرفض بأغلبية النصف زائد واحد يتحول الرفض إلى إعلان دستوري يتوقف بمقتضاه العمل بالدستور الحالي. وبناء على ذلك تنتهي ولاية السيسي ويحل مجلس النواب، وتستقيل الحكومة القائمة.

وتنص مبادرة الدبلوماسي الذي كان مواليا للسيسي على إصدار قانون عفو شامل وتحصين قضائي لكل من تصدى لمهام الحكم والتشريع منذ ثورة يناير وحتى بداية ولاية المجلس الانتقالي.

وتطرح مبادرة مرزوق مسارا بديلا للاستفتاء الشعبي في حال رفض النظام له بالاحتشاد في ميدان التحرير نهاية الشهر الجاري لدراسة الخطوات اللاحقة على أن توفر قوات الأمن حماية هذا المؤتمر الشعبي كما سماه.

وقد تباينت ردود الفعل بشدة إزاء مبادرة الدبلوماسي المصري السابق. وكما كان متوقعا شن عليها إعلام النظام حملة ضارية تعكس انزعاج دوائر الحكم من اقتراحات كهذه رغم ما يروج رسميا من تعاظم شعبية السيسي.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

نعم أم لا لبقاء السيسي.. مبادرة لحل أزمة مصر, نعم أم لا لبقاء السيسي.. مبادرة لحل أزمة مصر, نعم أم لا لبقاء السيسي.. مبادرة لحل أزمة مصر, نعم أم لا لبقاء السيسي.. مبادرة لحل أزمة مصر, نعم أم لا لبقاء السيسي.. مبادرة لحل أزمة مصر

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2LZNGke
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2vHQ18q
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog