Home » , » 3lislam حصار قطر.. قلق أممي من زعزعة استقرار الخليج الاسلام

3lislam حصار قطر.. قلق أممي من زعزعة استقرار الخليج الاسلام

Written By on Tuesday 26 June 2018 |

حصار قطر.. قلق أممي من زعزعة استقرار الخليج

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه إزاء مخاطر زعزعة الاستقرار في الخليج، في حين أكدت مندوبة قطر لدى المنظمة الدولية أن بلادها تتعرض لحصار جائر يناقض مبادئ حسن الجوار.

وخلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جدد غوتيريش تأييده لجهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية.


بدورها، أكدت مندوبة دولة قطر في الأمم المتحدة علياء آل ثاني أن الحفاظ على السلم والأمن الدولييْن يستوجب احترام القانون الدولي والالتزام بميثاق الأمم المتحدة.

وأشارت إلى أن الأزمة المفتعلة التي تتعرض لها دولة قطر بما تنطوي عليه من حصار جائر، تعد تجسيدا لسياسات غير مسؤولة لا تلتزم بمبادئ حسن الجوار.

ومن جانبه، قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين: إن بلاده تقترح عقد مؤتمر لدول الخليج ودول الشرق الأوسط لمناقشة قضايا الأمن الإقليمي.

وأضاف فيرشينين خلال الجلسة أن روسيا مستعدة للمساهمة والتحدث إلى شركائها في الخليج والشرق الأوسط لعقد مؤتمر يكون خطوة أولى نحو تشكيل بنية أمن إقليمي شاملة.

ومنذ 5 يونيو/حزيران 2017، تعصف بالخليج أزمة سياسية اندلعت بعد أن قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بحريا وجويا وبريا.

وجاءت المقاطعة بدعوى دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة وتتهم الرباعي بالسعي لفرض الوصاية على قرارها الوطني.


وفي أبريل/نيسان الماضي، كشفت الأمم المتحدة أن ستة مقررين بمجلس حقوق الإنسان وجهوا لدول حصار قطر رسائل رسمية ترصد كافة الانتهاكات التي قامت بها كل دولة بناء على التقارير التي وصلت إلى الأمم المتحدة من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ودولة قطر وبعض المنظمات الدولية.

وطالب المقررون حكومات السعودية والإمارات والبحرين بضرورة اتخاذ كافة التدابير لوقف الانتهاكات التي تسبّبت فيها تلك الدول وضمان منع تكرارها، واتخاذ جميع الخطوات اللاّزمة لضمان احترام حقوق الأشخاص المتضررين من الأزمة.

وحذّروا في رسائل موجهة لكل دولة من أنه "ستتم مساءلة أي شخص مسؤول" في حال ثبوت تلك الانتهاكات التي رصدت جراء الحصار المفروض على المواطنين والمقيمين في قطر.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

حصار قطر.. قلق أممي من زعزعة استقرار الخليج, حصار قطر.. قلق أممي من زعزعة استقرار الخليج, حصار قطر.. قلق أممي من زعزعة استقرار الخليج, حصار قطر.. قلق أممي من زعزعة استقرار الخليج, حصار قطر.. قلق أممي من زعزعة استقرار الخليج

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب https://ift.tt/2Ka9aKo
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) https://ift.tt/2K8p089
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog