Home » , » 3lislam نتنياهو: نتعاون مع الهند في مكافحة الإرهاب الاسلام

3lislam نتنياهو: نتعاون مع الهند في مكافحة الإرهاب الاسلام

Written By on Sunday 14 January 2018 |

نتنياهو: نتعاون مع الهند في مكافحة الإرهاب

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده تشارك معلومات استخبارية مع الهند في إطار الحرب على الإرهاب، موضحا أن المعلومات الاستخبارية الإسرائيلية ساعدت على إحباط نحو ثلاثين "عملية إرهابية كبيرة" في أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة.

جاءت تصريحات نتنياهو في سياق مقابلة أجراها معه التلفزيون الهندي مساء أمس الأحد بمناسبة زيارته لنيودلهي، التي أكد خلالها أن إسرائيل والهند ستعززان تعاونهما في العديد من المجالات.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال المقابلة على علاقته الوثيقة مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، معتبرا أنها لم تتأثر بتصويت الهند إلى جانب القرار الأممي المضاد للاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان نتنياهو قد وصل إلى الهند أمس في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلية إلى الهند منذ 15 عاما، وكان في استقباله هو وزوجته سارة في مطار نيودلهي رئيسُ الوزراء الهندي الذي كان أول رئيس حكومة هندي يزور إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان نشر قبل أن يتوجه إلى الهند، إن "هذه الزيارة تشكل فرصة لتعزيز التعاون مع قوة اقتصادية وأمنية وتكنولوجية وسياحية عالمية"، مؤكدا أن "رئيس الوزراء الهندي مودي صديق قريب لإسرائيل".

ويرافق نتنياهو وفد تجاري كبير يضم ممثلين عن قطاعات التكنولوجيا والزراعة والدفاع، وهو أكبر وفد يرافقه إلى الخارج.

لكن قبل هذه الزيارة، ألغت الهند طلبية بقيمة نصف مليار دولار لشراء ثمانية آلاف صاروخ "سبايك" مضاد للدبابات من إنتاج شركة الأسلحة الإسرائيلية "رافائيل".

وتعد إسرائيل من كبار موردي الأسلحة إلى الهند، وتبيعها كل عام معدات عسكرية بقيمة مليار دولار في المتوسط.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

نتنياهو: نتعاون مع الهند في مكافحة الإرهاب, نتنياهو: نتعاون مع الهند في مكافحة الإرهاب, نتنياهو: نتعاون مع الهند في مكافحة الإرهاب, نتنياهو: نتعاون مع الهند في مكافحة الإرهاب, نتنياهو: نتعاون مع الهند في مكافحة الإرهاب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2mwjSMq
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2DhVatu
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog