Home » , » 3lislam واشنطن تناشد القاهرة حماية حقوق الإنسان الاسلام

3lislam واشنطن تناشد القاهرة حماية حقوق الإنسان الاسلام

Written By on Monday 5 March 2018 |

واشنطن تناشد القاهرة حماية حقوق الإنسان

ناشدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناويرت الحكومة المصرية احترام التزاماتها وتعهداتها المتعلقة بحماية حقوق الإنسان، لا سيما مع قرب إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وأشارت المتحدثة إلى أن كلا من مايك بنس نائب الرئيس ووزير الخارجية ريكس تيلرسون تطرقا مع مسؤولين مصريين لموضوع الاعتقالات وقضايا أخرى ذات صلة تثير قلق واشنطن وكل من يهتمون بالحرية، على حد تعبيرها.

وقالت المتحدثة إن الولايات المتحدة قلقة من أنباء عن اعتقال صحفيين اثنين في مصر.

انتقادات حقوقية
يشار إلى أن جهات حقوقية وجهت انتقادات عديدة للسلطات المصرية خلال المدة الماضية، مشيرة إلى تصاعد الانتهاكات لحقوق الإنسان، إذ قالت المسؤولة عن الحريات العامة والفردية في منظمة العفو الدولية كاتيا رو قبل أيام إن أوضاع حقوق الإنسان في مصر تتراجع باستمرار.

واتهمت المسؤولة الحقوقية الدولية البارزة نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمهاجمة كل معارضيه وتلفيق التهم لهم.

وقالت كاتيا إن "أول الضحايا هم الصحفيون والمدافعون عن حقوق الإنسان الذين تتم ملاحقتهم واتهامهم في قضايا ملفقة على خلفية دفاعهم عن حقوق الإنسان".

على صعيد آخر، قال فريق تابع للأمم المتحدة معني بالحجز التعسفي الشهر الماضي إن احتجاز الصحفي محمود حسين منتج الأخبار في قناة الجزيرة من قبل السلطات المصرية يعد تعسفيا وينتهك القوانين الدولية.
 



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

واشنطن تناشد القاهرة حماية حقوق الإنسان, واشنطن تناشد القاهرة حماية حقوق الإنسان, واشنطن تناشد القاهرة حماية حقوق الإنسان, واشنطن تناشد القاهرة حماية حقوق الإنسان, واشنطن تناشد القاهرة حماية حقوق الإنسان

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2I304KH
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2oR3Kq6
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog