Home » , » 3lislam القوات العراقية تستعد لمعركتي الفلوجة والموصل الاسلام

3lislam القوات العراقية تستعد لمعركتي الفلوجة والموصل الاسلام

Written By on Monday 15 February 2016 |

القوات العراقية تستعد لمعركتي الفلوجة والموصل

تواصل القوات العراقية استعداداتها لبدء عملية عسكرية لاستعادة مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب بغداد من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، كما تواصل الاستعداد أيضا لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمالي البلاد، بينما تحدث شهود عيان عن بدء مقاتلي تنظيم الدولة بناء سواتر قتالية ونقل أعداد كبيرة من الكتل الإسمنتية في أرجاء شوارع الموصل. 

وقال المتحدث باسم شرطة قضاء العامرية المقدم خالد العيساوي إن "القوات الأمنية العراقية تقترب من مدينة الفلوجة من الجهة الغربية والشرقية خصوصا بعد استعادة السيطرة على مدينة الرمادي وضواحيها، كما تقدمت من جهة عامرية الفلوجة بعد تطهير كافة المناطق المحاذية للناحية".

وأضاف العيساوي أن "أبرز ما يعيق تقدم القوات العراقية هو الألغام والمواد المتفجرة الموضوعة على كافة الطرق، وأيضا وجود العوائل في داخلها التي يتخذها التنظيم دروعا بشرية"، مشيرا إلى أن القوات الأمنية تعمل على فتح ممرات للعائلات مع قرب انطلاق العمليات ضدها.

وطالب العيساوي القيادات العسكرية بقطع طرق الإمداد لعناصر تنظيم الدولة لمنع تسللهم ومحاصرتهم داخل مدينة الفلوجة.

من جهته قال قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي اللواء إسماعيل المحلاوي إن أحد قادة تنظيم الدولة قتل مع 15 من معاونيه بقصف جوي لطيران التحالف الدولي لأحد مقرات التنظيم أثناء اجتماع لعناصره بمنطقة كرطان التابعة لجزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي.

يأتي ذلك في وقت تحدث فيه قائد مليشيات الحشد العشائري في محافظة الأنبار رشيد فليح عن وصول عدد عناصره في القوات الأمنية الذين يقاتلون تنظيم الدولة إلى 10 آلاف.

وأضاف فليح أن أفراد الحشد يقاتلون في الفرقة السادسة عشرة بالجيش، وقد وصلوا إلى مشارف منطقة زنكوره شمال غرب الرمادي التي ما زالت في قبضة التنظيم.

معركة الموصل
وفي الموصل شمالي العراق قال شهود عيان إن تنظيم الدولة بدأ في بناء سواتر قتالية ونقل أعداد كبيرة من الكتل الإسمنتية في أرجاء شوارع المدينة، استعدادا للهجوم الذي تستعد له القوات العراقية بغية إعادة السيطرة على المدينة.

وكانت القوات العراقية قد بدأت نقل وتحريك عناصرها إلى أطراف المدينة التي تخضع لسيطرة التنظيم منذ يونيو/حزيران 2014 بعد انهيار تام للقوات العراقية وفرار مئات الجنود والضباط دون قتال.

يشار إلى أن القوات العراقية -مدعومة بطيران التحالف الدولي- استعادت خلال الأسابيع القليلة الماضية معظم مدينة الرمادي في محافظة الأنبار بعدما انسحبت منها منتصف مايو/أيار الماضي إثر هجوم عنيف لتنظيم الدولة. وتسعى القوات العراقية أيضا إلى استعادة مدينة الفلوجة التي تخضع للتنظيم منذ أوائل العام 2014.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

القوات العراقية تستعد لمعركتي الفلوجة والموصل, القوات العراقية تستعد لمعركتي الفلوجة والموصل, القوات العراقية تستعد لمعركتي الفلوجة والموصل, القوات العراقية تستعد لمعركتي الفلوجة والموصل, القوات العراقية تستعد لمعركتي الفلوجة والموصل

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1VfY0yw
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1PyNeSx
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog