Home » , » 3lislam المعارضة تبدأ معركة التصدي لتنظيم الدولة بحلب الاسلام

3lislam المعارضة تبدأ معركة التصدي لتنظيم الدولة بحلب الاسلام

Written By on Sunday 31 May 2015 |

المعارضة تبدأ معركة التصدي لتنظيم الدولة بحلب

أعلنت فصائل المعارضة السورية بدء معركة لاستعادة السيطرة على البلدات التي خسرتها جراء هجوم تنظيم الدولة الإسلامية على ريف حلب الشمالي شمال البلاد، بينما أكدت فصائل كردية السيطرة على قرية بمحافظة الرقة(وسط) بعد معارك مع التنظيم.

وأصدرت غرفة عمليات تحرير حلب أمس الأحد بيانا اتهمت فيه تنظيم الدولة بأنه شريك للنظام السوري، متهمة التنظيم بطعن المجاهدين في ظهورهم، على حد وصفها.

وأوضح البيان أن العملية العسكرية بدأت لصد التنظيم واستعادة البلدات في ريف حلب الشمالي، وأن هذه العملية "لن تثنيها عن معركة فتح مدينة حلب".

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن في اليوم نفسه سيطرته على بلدات الحصية والبُل وغرناطة وصوران في محيط مدينة مارع بريف حلب، حيث نصب مقاتلوه حواجز ونقاط تفتيش.

وجاء ذلك في وقت واصلت فيه قوات النظام قصفها مناطق سيطرة المعارضة في أحياء مدينة حلب، من بينها النيرب والأعظمية والسكري والإنذارات ومناشر البريج.

تقاسم السيطرة
وتتقاسم السيطرة على محافظة حلب عدة قوى، هي قوات المعارضة والنظام وتنظيم الدولة، والقوات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

ويسعى تنظيم الدولة -وفق مصادر المعارضة- إلى فرض الحصار الذي عجزت قوات النظام عن فرضه على مناطق المعارضة في حلب، ولتقطيع طرق إمداد مناطق المعارضة مع الريف الشمالي.

كما تجد قوات المعارضة -التي كانت تتأهب لاستنساخ نجاحاتها في إدلب- نفسها الآن في مواجهة مفتوحة مع تنظيم الدولة شمال حلب، وتقول مصادر في المعارضة إن قواتها تركت وحيدة في مواجهة التنظيم دون دعم من قبل طيران التحالف الدولي على غرار الدعم الذي يقدم للقوات الكردية بمناطق أخرى.

وفي سياق متصل، أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية -في بيان على موقعها على الإنترنت- أن مقاتليها سيطروا على قرية الحرية غرب تل أبيض بمحافظة الرقة، بعد معارك مع تنظيم الدولة الذي قالت إنه سحب قواته منها.

وإلى الشرق من تل أبيض، أعلنت القوات الكردية أنها سيطرت على قرية العدوانية، بالتعاون مع مقاتلي المعارضة المسلحة، كما أكدت مصادر أن المعارك ستستمر حتى الوصول إلى المدينة التي تعتبر أبرز معاقل التنظيم بمحاذاة الحدود مع تركيا.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المعارضة تبدأ معركة التصدي لتنظيم الدولة بحلب, المعارضة تبدأ معركة التصدي لتنظيم الدولة بحلب, المعارضة تبدأ معركة التصدي لتنظيم الدولة بحلب, المعارضة تبدأ معركة التصدي لتنظيم الدولة بحلب, المعارضة تبدأ معركة التصدي لتنظيم الدولة بحلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/1eLcCa2
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/1M2t1lj
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog