Home » , » isthisharat هل لممارسة العادة السرية علاقة بضعف الانتصاب؟ سؤال وجواب

isthisharat هل لممارسة العادة السرية علاقة بضعف الانتصاب؟ سؤال وجواب

Written By on Saturday 28 February 2015 |

هل لممارسة العادة السرية علاقة بضعف الانتصاب؟







السؤال:



السلام عليكم







أنا شابٌ عمري 19 عاماً، مدمن على ممارسة العادة السرية قرابة 4 سنوات، ولم أتركها إلى اليوم؛ إلا أنه في الآونة الأخيرة كان لا يحدث انتصاب إلا عند مشاهدة مواد إباحية.







المشكلة الأساسية هي: منذ شهر بدأ يظهر لدي تكتل وتصلب في جسم القضيب، وظهور خطين على جسم القضيب من الجانب، وقصر طول القضيب قليلا؛ وبعض الأحيان يطول بطوله الطبيعي، ويوجد ضعف انتصاب ملحوظ لكن يحدث انتصاب على الأقل مرة في اليوم.







مع العلم أنه لا يوجد ألم أو انحناء في شكل القضيب، ولست مصاباً بأمراض مزمنة.







أرجو الإفادة؛ علماً بأن حالتي النفسية مدمرة تماماً، وعند التفكير بالموضوع أشعر بالاكتئاب.







هل مرض البيروني يأتي في سن 20 عاماً أو أقل؟ وهل تليف القضيب مع ضعف انتصاب نسبي دون وجود ألم أو انحناء يمكن أن يكون مرضاً؟



الإجابــة:



بسم الله الرحمن الرحيم



الأخ الفاضل/ Mahmoud حفظه الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:







في البداية؛ من المبكر الحديث عن مرض بيروني في مثل سنك، خاصةً مع عدم وجود ألم أو انحناء في القضيب، وكذلك حدوث الانتصاب ولو لمرة يومياً يعني سلامتك من الناحية العضوية، أي فيما يتعلق بالقضيب من حيث الأنسجة والشريان والأوردة والأعصاب، وأن الأمر فقط يكون نفسياً في المقام الأول، ونتيجة الإفراط في ممارسة العادة السرية.







لذا الإفراط في ممارسة العادة السرية، وما يتبعه من إحساس بالإجهاد الذهني والبدني، وكذلك الشعور بالقلق والتوتر والاكتئاب الشديد الذي وضحته؛ كل هذا يؤدي بالطبع لضعف انتصاب، ولكنه مؤقت وليس دائماً، وليس ناتجاً عن مشكلة عضوية مزمنة، وذلك للشواهد السابقة؛ ولصغر سنك؛ وعدم وجود أمراض مزمنة، أو تدخين، أو تناول أدوية بصورة مزمنة.







وتغير طول وحجم القضيب من وقت لآخر أمر طبيعي حسب حالة الإثارة، وحسب الطقس المحيط بك، ولا يعني مطلقاً أي مشكلة عضوية.







وعن ظهور خطين: لا أعلم هل هذا مجرد وريد أم ماذا؟ ففي الأغلب يكون نتيجة احتقان البروستاتا.







وللاطمئنان يمكنك العرض على طبيب ذكورة؛ للفحص، وتحديد هل هناك أي تكتل بالفعل في القضيب؟ ويحدد طبيعية الخطين الموجودين في القضيب.







غير ذلك لا أجد مشكلة، عليك فقط بترك العادة السرية، والتزام غض البصر، وعدم الاختلاط، والحرص على التغذية الجيدة، والرياضة المنتظمة، وترك القلق والتوتر، وستكون كل الأمور بخير -بإذن الله-.







والله الموفق.







==========================



انتهت إجابة الدكتور/ إبراهيم زهران استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة.



وتليها إجابة الدكتور/ أحمد الفرجابي مستشار الشؤون الأسرية والتربوية.



=========================







مرحباً بك -ابننا الفاضل- في موقعك، ونشكر لك الاهتمام والسؤال، ونسأل الله أن يشغلك بطاعته، وأن يصلح الأحوال، ويحقق الآمال، وأن يتوب عليك.







لقد اسعدتنا إجابة مستشارنا الطبي -الفاضل- لاشتمالها على ما يطمئن، وهذه نعمة، والنعمة تحتاج إلى شكر، ومن أهم أبواب الشكر العمل بطاعته سبحانه، قال الله تعالى -على لسان كليمه موسى-: (رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيراً للمشركين)،







ومن الشكر عدم استخدام النعم في معصية الله، كما قالت أمنا عائشة الصديقة بنت الصديق رضي الله عنها وعن أبيها: إن أقل ما يجب على من أنعم الله عليه بنعمة أن لا يستخدم نعمة الله في معاصيه؛ لأن هذا يؤدي إلى سلب النعم، وقد لا يسلبها ولكن يجعلها سبباً للشقاء، وقد يحرم العاصي لذة الحلال وهو محروم من الاستمتاع بالحرام، وقد جاء عن ابن القيم رحمه الله: لا يستمتع العاصي بمعصيته إلا كما يستمتع الجرب بحك الجرم.







وليس في العادة السرية إلا الآلام والأخطار، وهي لا توصل إلى الإشباع لكنها توصل إلى السعار.







والحل -كما أشار الطبيب- يكمن في ترك العادة السيئة، وحفظك لجوارحك ومائك في شبابك؛ سبب لحفظ الله لها عند الاحتياج إليها.







وهذه وصيتنا لك: بتقوى الله، ثم بالتوقف الفوري، وعليك بكثرة اللجوء إليه، والتخلص من كل شيء يجرك إلى تلك الآفة، واشغل نفسك بالذكر والعبادة، وبالهوايات النافعة، وتجنب كثرة التفكير في المرض؛ لأن ذلك يعمق المرض في بعده النفسي فيتأخر الوصول للعافية.







وثق بأن من ستر عليك وأنت على معصيته؛ سوف يؤيدك إذا صدقت في أوبتك ورجوعك، ومن الذي أقبل على التواب ثم لم يتب عليه، ومن الذي أقبل على الكريم سبحانه ولم يكرمه.







نسأل الله لنا ولكم التوفيق، وسوف نسعد باستمرار تواصلك، ونسأل الله أن يوفقك.



















استشارة,سؤال,جواب,موقع الاستشارات, إسلام ويب,استشارة دينية,استشارة طبية,استشارة نفسية, هل لممارسة العادة السرية علاقة بضعف الانتصاب؟,هل لممارسة العادة السرية علاقة بضعف الانتصاب؟,هل لممارسة العادة السرية علاقة بضعف الانتصاب؟,هل لممارسة العادة السرية علاقة بضعف الانتصاب؟,هل لممارسة العادة السرية علاقة بضعف الانتصاب؟







المصدرموقع الاستشارات - إسلام ويب http://ift.tt/1G5uuXS



via موقع الاسلام





from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/17HfErT

via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog