Home » , » 3lislam عسيري: التحالف يهمه أفعال الحوثيين لا أقوالهم الاسلام

3lislam عسيري: التحالف يهمه أفعال الحوثيين لا أقوالهم الاسلام

Written By on Saturday 6 August 2016 |

عسيري: التحالف يهمه أفعال الحوثيين لا أقوالهم

قال اللواء الركن أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي إن قيادة التحالف تحكم على أفعال الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع صالح في اليمن لا على أقوالهم، مشيرا إلى أنه لمس نوعا من المجاملة من المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للطرف المعطل لمشاورات الكويت.

وذكر اللواء الركن عسيري أن أفعال "الانقلابيين" تؤشر على أنهم الطرف المعطل للمشاورات، إذ لم يقدموا على مدار ثلاثة أشهر -هي عمر المشاورات- أي نقطة إيجابية تؤدي إلى إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، في حين تجاوبت الحكومة الشرعية مع جميع ما طرحه المبعوث الأممي.

وجاء تصريح عسيري بعد أن أعلن ولد الشيخ أحمد -السبت- انتهاء محادثات الكويت، متعهدا باستئنافها في غضون شهر في مكان يحدد لاحقا، وقال في مؤتمر صحفي إن المعضلة الكبرى التي واجهتها المشاورات اليمنية في الكويت هي انعدام الثقة بين الأطراف المشاركة فيها.

وقال عسيري إن المبعوث الدولي لم يذكر نتيجة نهائية لمفاوضات الكويت، وإن الحكومة الشرعية هي المخولة باتخاذ القرار المناسب بشأنها، مضيفا أن حكمها على المفاوضات يبقى أدق من غيرها من الأطراف الأخرى.

مجاملة للحوثيين
وصرح المتحدث باسم التحالف العربي قائلا "لمسنا نوعا من المجاملة من المبعوث الأممي للطرف المعطل للمفاوضات، وهم الحوثيون".

وحول تأثير فشل محادثات الكويت على خيارات التحالف، شدد عسيري على أن التحالف لا يزال في إطار عملية إعادة الأمل في اليمن، والتي تتجلى في ثلاثة جوانب متزامنة: عسكرية وسياسية وإنسانية، وأضاف أن الجانب العسكري توقف في الفترة الماضية استجابة للهدنة المطلوبة من المجتمع الدولي مقابل تزايد نشاط الجانب السياسي.

وأضاف أن قيادة التحالف حرصت في فترة المفاوضات على ضبط النفس وعدم الرد إلا في حال الدفاع عن النفس والتصدي لخروقات مليشيا الحوثي، ولكن التحالف ملتزم بدعم الشرعية عبر تقديم الإسناد الجوي لفرض سلطة الدولة والدفاع عن أمن وسلامة الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

عسيري: التحالف يهمه أفعال الحوثيين لا أقوالهم , عسيري: التحالف يهمه أفعال الحوثيين لا أقوالهم , عسيري: التحالف يهمه أفعال الحوثيين لا أقوالهم , عسيري: التحالف يهمه أفعال الحوثيين لا أقوالهم , عسيري: التحالف يهمه أفعال الحوثيين لا أقوالهم

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2aDBfq2
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2aqJ0kH
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog