Home » , » 3lislam المعارضة تعلن بدء معركة السيطرة على كامل حلب الاسلام

3lislam المعارضة تعلن بدء معركة السيطرة على كامل حلب الاسلام

Written By on Sunday 7 August 2016 |

المعارضة تعلن بدء معركة السيطرة على كامل حلب

أعلن جيش الفتح وفصائل من المعارضة المسلحة مساء الأحد بدء معركة السيطرة على كامل مدينة حلب السورية، وذلك بعد تقدمهم غربي المدينة، بينما أكد مراسلو وكالات الأنباء مقتل ثلاثة عناصر لحزب الله اللبناني بحلب، كما قُتل عشرة مدنيين جراء القصف الجوي.

وقال جيش الفتح وفصائل من المعارضة إنهم سيطروا على مدخل الأحياء التي يسيطر عليها النظام في غرب حلب.

وحصلت وكالات الأنباء على صور تظهر سيطرة جيش الفتح على تجمعات وحواجز لقوات النظام في حي الراموسة بالمدينة، وتظهر فيها بقايا أسلحة وذخيرة وأدوات وملابس كان يستخدمها عناصر النظام قبل فرارهم، كما يظهر مخبز الراموسة الذي كان أحد أهم مقرات قوات النظام.

وفي صور أخرى، ظهر مقاتلو تجمع "فاستقم كما أمرت" التابع للمعارضة المسلحة أثناء اقتحام حي الراموسة وسيطرتهم مع فصائل أخرى على الحي، كما أظهرت صور جوية جانبا من معارك جيش الفتح داخل الكلية الفنية الجوية التي انتهت بسيطرة جيش الفتح عليها وفك الحصار عن أحياء مدينة حلب الشرقية.

وأعلنت المعارضة المسلحة أيضا إحباط محاولة النظام قطع طريق إمدادها، وذلك بعد إدخال مساعدات إلى الأحياء الشرقية للمدينة.

وفي غضون ذلك، أفاد مراسلو وكالات الأنباء بسقوط ثلاثة قتلى في صفوف حزب الله خلال الساعات الماضية بمعارك حلب، مضيفا أن عشرة مدنيين قتلوا جراء إلقاء مروحيات النظام السوري براميل متفجرة على حي بعيدين في المدينة.

وقالت شبكة شام إن طائرات روسية شنت عشرات الغارات على أحياء باب الحديد والأنصاري وبعيدين والمشهد والمرجة والميسر وباب النيرب وجب القبة والصاخور وقاضي عسكر والراشدين وكليات المدفعية.

وأضافت أن الغارات شملت مناطق في محيط حلب، منها منطقة عقرب وبلدات خان طومان والزربة ودارة عزة وخان العسل وكفرناها وأورم الكبرى وعندان وحريتان.

قصف إدلب
وبعيدا عن حلب، أفاد مراسلو وكالات الأنباء في إدلب بأن عشرة أشخاص جرحوا نتيجة قصف بالقنابل الفوسفورية شنته طائرات روسية على عدة أحياء داخل مدينة إدلب الواقعة شمال سوريا.

وأضاف المراسلون أن القصف تسبب في حرائق ضخمة في منازل المدنيين.



الاسلام,اخبار,مقالات اسلامية,اسلام

المعارضة تعلن بدء معركة السيطرة على كامل حلب , المعارضة تعلن بدء معركة السيطرة على كامل حلب , المعارضة تعلن بدء معركة السيطرة على كامل حلب , المعارضة تعلن بدء معركة السيطرة على كامل حلب , المعارضة تعلن بدء معركة السيطرة على كامل حلب

المصدرمحور المقالات - إسلام ويب http://ift.tt/2aZJBtb
via موقع الاسلام

from موقع الاسلام (رسالة الحق والسلام) http://ift.tt/2b6Zi1X
via IFTTT

0 comments:

Post a Comment

Total Pageviews

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات

العاب بنات
Powered by Blogger.

Search This Blog